الأحد، 4 سبتمبر، 2011

دليلك فى اختيار سجاد منزلك







لأن الكثير من الناس يصابون بالحيرة عندما يختارون عند تأثيث منزل جديد أو تغيير سجاجيد كل غرفة، فإن هناك قواعد بسيط يجب اتباعها عند الاختيار مثل:

- يجب أن يلائم نوعها طابع المنزل، وما إذا كان كلاسيكيا أو عصريا.






- السجاد البيضاوي يعطي انسيابية للمكان، والأفضل استخدامه في غرفة الطعام تحت الطاولة خاصة إذا كانت على نفس الشكل، لكن يجب أن تزيد عن حجم الطاولة 20 سم في الأطراف حتى تسمح بحرية الحركة.








- يجب أن تكون السجادة أكبر من مساحة الأثاث بنحو 4 بوصات في الطول والعرض، مع الأخذ بعين الاعتبار تفادي الأبواب منعا للاحتكاك، حيث تقل عن فتحة الباب بـ60 سم.

- لغرفة المعيشة والطعام يفضل السجاد ذو الألوان الداكنة للتقليل من ضرورة تنظيفه بشكل دائم مما يفقد صوفه اللمعان.





- لمحبي الألوان الزاهية كالأبيض، والزهري، والسماوي، يمكن الاستعانة بقطع سجاد صغيرة توضع وسط الغرفة أو أسفل الطاولة حتى تكون في مأمن من الأوساخ.







- مقبول إتباع موضة السنة في اختيار الألوان الصارخة والرسومات الغريبة في غرفة المعيشة، لأنها دائما ما تخضع للتجديد، على العكس من الصالون الذي يجب الحرص فيه على أن تكون السجادة ذات نقوش وألوان كلاسيكية لا يذهب حضورها مع الأيام.







- يمكن تعليق قطع سجاد حريري على الجدران تتماشى مع سجاد الأرضيات.









- الابتعاد عن توحيد لون الجدران مع السجاد، فيخرج البيت بشكل رتيب قريب للنمطية، لكن هذا لا يعني الحرص على التجانس والانسجام بين الألوان.





- إذا كان الديكور بسيطا يفضل أن تكون السجادة مزدحمة بالتفاصيل والعكس صحيح.





- السجادة ذات الوبر العالي من الأنواع العملية في التنظيف وتضفي الدفء على المكان، لهذا يفضل استخدامها في غرف المعيشة والنوم.




- في المطبخ يجب الحرص على أن تكون السجادة سهلة الغسل والتنظيف وذات بطانة بلاستيكية حتى لا تتأثر بالمياه والرطوبة، كذلك الأمر بالنسبة للحمامات، وإن كان يفضل استعمال قطع صغيرة منها للزينة فحسب.

2 التعليقات:

لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشاركتك عزيزي القارئ تشجعنى وتحثنى علي مواصلة الكتابة

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...